رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية العلاج الطبيعى (صور)

الخميس 04/أغسطس/2022 - 01:29 م
خريجو كلية العلاج
خريجو كلية العلاج الطبيعي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا
رشا عمار
طباعة
احتفلت كلية العلاج الطبيعى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بتخريج الدفعة رقم 21 للعام الدراسى 2021 فى حفل كبير أقيم تحت رعاية خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم. والتكنولوجيا ، وبحضور الدكتور سامى سعد كابتن العلاج الطبيعى والفنانة إلهام شاهين كضيف شرف. اشرف حيدر غالب رئيس الجامعة بالانابة والدكتور شريف رفعت نائب رئيس الجامعة والدكتور عادل رشاد عميد كلية العلاج الطبيعى.



بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم ، السلام الجمهورى لجمهورية مصر العربية ، وكلمة للدكتورة مها عبد المنعم ، وكيل كلية العلاج الطبيعى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لخدمة المجتمع. وشؤون التنمية البيئية التى شكرت رئيس مجلس الأمناء خالد الطوخى على رعايته للحفل ورئيس الجامعة الدكتور اشرف حيدر على دعمه للحفل. والكاتب والإعلامى محمد فودة المستشار الجامعى وعضو مجلس الأمناء والمشرف العام على مسرح الجامعة والأوبرا واللجنة المشرفة على تنظيم الحفل.

ورحب الدكتور أشرف حيدر غالب بضيوف الحفل قائلا: “أنا سعيد جدا برؤية دفعة جديدة من الأطباء المتخرجين من جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، وهذه أهم لحظة بالنسبة لكم كطلاب. الراحلة الدكتورة سعاد كفافى التى أنشأت هذه الجامعة ، وهذه أهم تلك اللحظات. كما حظى بالشرف عندما شهد معها منذ البداية هذا الحلم منذ 25 عاما ، والذى أصبح حقيقة ملموسة على الأرض. كما أعلن عن إنشاء مركز متخصص للعلاج الطبيعى عام 2024.


هنأ الدكتور أشرف حيدر غالب رئيس الجامعة بالإنابة الطلاب وأولياء أمورهم على فرحة التخرج وتوج جهود سنوات الدراسة بحفل مبهر نظمته الجامعة على أعلى مستوى من التنظيم بما يتناسب مع طلابها.. ينصح حيدر الطلاب بضرورة أن يكون الخريج أخلاقيا فى أداء رسالته وأن يكون مخلصا لمهنته ، خاصة وأن كلية العلاج الطبيعى بالجامعة تقدم مجموعة متميزة من الخريجين فى مجال العلاج الطبيعى للمجتمع. عيونهم دائما.

وقال الدكتور أشرف حيدر غالب إن الدولة تعمل جاهدة على رعاية مواطنيها وإكسابهم الحقوق الأساسية على كافة المستويات ، وتبذل أقصى ما فى وسعها لتحقيق آمال وتطلعات الشعب. يعد التعليم الطبى على وجه الخصوص من ركائز الحضارة الحديثة ، والتى توليها الدولة اهتماما كبيرا وتعمل على النهوض بها والنهوض بها فى جميع أقسامها وفروعها.

أكد الدكتور. الدكتور حيدر ، أن تخصص العلاج الطبيعى يعتبر من التخصصات الرائدة فى مجال الرعاية الصحية ويلعب دورا مهما فى الحفاظ على صحة الفرد ورفع كفاءة أدائه الوظيفى ، فضلا عن الحفاظ على نزاهة عمله. دور مجتمعى. نقلة نوعية فى التعليم الطبى وتلبية احتياجات قطاعات الرعاية الصحية بالدولة وانطلاقا من أن تحقيق هذه الأهداف لا يقتصر على جهود المؤسسات الحكومية ، وها نحن اليوم نتخرج الدفعة الحادية والعشرون من الكلية علميا مؤهل لسوق العمل مسلحا بكافة أدواته.

بينما رحب الدكتور عادل رشاد ، عميد كلية العلاج الطبيعى بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ، بضيوف حفل التخرج بقيادة الفنانة إلهام شاهين ، وهنأ الطلاب ، وأثنى على دور أولياء الأمور فى دعم أبنائهم وأبنائهم. الحرص على الوقوف إلى جانبهم حتى تخرج والديهم من خلال الدعم المادى والمعنوى ، مؤكدين أن الاحتفال اليوم هو حفل زفاف للأهل عندما يصل أبناؤهم إلى مرحلة التخرج ويكونون مستعدين للانطلاق فى سوق العمل وهم على أعلى مستوى من المهارة الطبية فى العلاج الطبيعى.


وأشار عميد الكلية إلى أنهم يعملون على توفير أعلى مستوى تعليمى للمختصين فى مجال العلاج الطبيعى المؤهلين علميا وعمليا على أحدث أنظمة الدراسة والأساليب التعليمية فى ظل نظام دراسة متكامل قائم على المكتسب. ساعات مما يمنح الطالب حرية اختيار بعض الدورات التى تناسب اهتماماته واهتماماته وتخدم التخصصات المختلفة فى مجال العلاج الطبيعى والتأهيل.

وعلى هامش حفل التخرج كرم الدكتور اشرف حيدر القائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ضيفة الحفل الفنانة الكبيرة إلهام شاهين وسلمها درع الجامعة. وقالت: “ألف تهنئة فى انتظارهم بمستقبل واعد وحياة سعيدة. أشكر والديك ، لأن النعمة يجب أن تكون لهم قبل الطلاب ، لأن كل أب وكل أم يشعران أنهما قد أنهما مهمتهما. كل الشكر والتقدير. يسعدنى أن أكون فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. كلنا نفكر فى الراحلة الدكتورة سعاد كفافى ونحيى روحها وعائلتها “. لأن أهم حاجة تستطيعون توفيرها للبلد هى العلم ، وألف شكر لكم جميعا ”، مشيدا بدور رائدة التعليم الجامعى الخاص ، الدكتورة سعاد كفافى ، ودورها الملموس فى نظام التعليم.

وقال الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى: سعدت كثيرا بلقاء السيدة الشريفة سعاد كفافى التى كانت رمزا للتحدى ورمزا للمرأة المصرية ويشرفنا أن نلتقى بها. فى حفل تخرج كلية العلاج الطبيعى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. أخبرتها ذات مرة أن الجامعات ليست مبانى ، والجامعات لها معانى ، وأصبحت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قاطرة التنمية الاقتصادية فى مصر بتخريج أبنائها لسوق العمل قادرين على تجربة أقصى الإمكانات التى تقدمها الجامعة لهم. خريجيها.
                                           
ads
ads
ads