رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بـ2 مليون جنيه.. افتتاح مسجد جديد بـ«شبرا شهاب» فـي القناطر الخيرية (صور) 

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 03:46 م
إفتتاح مسجد
إفتتاح مسجد
أحمد عبد العظيم
طباعة
افتتح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، اليوم الجمعة، مسجد الشهيد على الشريف بقرية شبرا شهاب بمركز القناطر، والذى بلغت مساحته الكلية 430 مترا تقريبا، وبلغت التكلفة الإجمالية 2 مليون جنيه، إضافة إلى فرشه بالكامل بالسجاد الجديد من وزارة الأوقاف، يأتي ذلك امتداداً لعملية إحلال وتجديد المساجد بالقليوبية، والعمل الدائم على النهوض بإعمار بيوت الله على كافة الجوانب من ناحية المبنى والمعنى.

وأدي الشيخ صفوت أبو السعود وكيل الوزارة، خطبة الجمعة، والتي تناولت ميلاد المصطفى صلى الله عليه وسلم ومدى عناية الله تعالى بحبيبه فترة ما قبل البعثة، فلم يتخلق إلا بالفضائل فكان كاملاً مكملاً وشريفاً مشرفاً وصدقاً مصدقاً وأميناً مؤتمناً، قال تعالى "الذي يراك حين تقوم وتقلبك في الساجدين".

وتابع، أنه كان صلى الله عليه وسلم محباً لوطنه حامياً له ومدافعاً عن ترابه كما كان ظاهراً فى اشتراكه "صلى الله عليه وسلم" في حلف الفضول لنصرة المظلوم والوقوف مع الحق، ودعا "أبو السعود" إلى التخلق بأخلاق المصطفى "صلى الله عليه وسلم"، والسير على منهجه واقتفاء أثره فهو أقوى علامات المحبة له "صلى الله عليه وسلم".

وعمت الفرحة أرجاء القرية بآستكمال هذا الصرح الديني، والذي أصبح بناية شامخة تليق بقداسة بيوت الله، وسوف تستمر أوقاف القليوبية على عهدها وعلى الوفاء للشعار الذي تبنته في عملها، وهو "خدمة بيوت الله شرف".
                                           
ads
ads
ads