رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل فريق زيارة المراجعة الخارجية لكلية التربية

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 12:30 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة


رحب الدكتور ناصر مندور ، رئيس جامعة قناة السويس ، بفريق زيارة المراجعة الخارجية للإعتماد والجودة البرامجية أثناء زيارته لكلية التربية برئاسة الدكتورة  سلوى السيد محمد المليجي و الدكتورة حنان إسماعيل أحمد والدكتور سامح أحمد سيد .

 بحضور الدكتور مدحت صالح عميد الكلية ، والدكتور حمدى عطا الله مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة ، والدكتور أحمد الشناوي مدير وحدة الجودة بالكلية ، والدكتورة أميمة الدرديري نائب مدير وحدة الجودة. 

هذا وأشار الدكتور ناصر مندور  خلال اللقاء إلى أن الزيارة تأتى للتقدم للإعتماد البرامجى لقسمى علم النفس والتربية الخاصة لافتًا إلى أن الكلية لديها بيئة تعليمية جيدة و مقررات دراسية شديدة الانضباط معلنًا عن دعم الجامعة لتوفير المتطلبات والإمكانيات الأزمة لحصولها على الإعتماد .


ومن جانبها أكدت الدكتورة سلوى السيد محمد المليجي أن الإعتماد البرامجي أحد أهم معاييره إقبال الطلاب على البرنامج ونسب التوظيف لكل برنامج ، مع التأكيد على التفاعل الدائم مع الخريجين ، مؤكده أن الروح الإجتماعية وسياسية الباب المفتوح والديمقراطية العالية التي شاهدتها في قيادات جامعة قناة السويس تؤدى إلى زيادة كفاءة ومهارات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .


فيما أفاد الدكتور حمدي عطا الله أن الزيارة الافتراضية التى تمت يوم الأحد الماضي ضمت إجتماع بروتوكولي للمراجعين مع عميد الكلية والوكيل المختص ورؤساء الأقسام المتقدمة للإعتماد ومديري البرامج ومدير وحدة الجودة ومنسقي الزيارة كما شمل لقاء الأطراف المجتمعية وممثلي سوق العمل،  لقاء الخريجين مع حضور أنشطة تعليمية تبعاً للجدول الدراسي وبث مباشر للموارد التعليمية الموجودة خارج الحرم الجامعي ، مع لقاء المسئولين عن ضمان الجودة بالبرنامجين .


أما عن اليوم الأول للزيارة فأوضح الدكتور مدحت صالح أنه تم إستقبال أعضاء فريق المراجعة ثم تم الانتقال إلى الغرفة المخصصة للفريق لمشاهدة الأنشطة التعليمية من محاضرات ، تدريب عملى ، طرق التدريس الغير نمطية ، معامل المهارات و المحاكات، بالإضافة إلى المكتبة ، الإدارات المختلفة ووحدة التعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى عقد لقاء مع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونه  بالبرامج المُتقدمة للإعتماد مع زيارة الكنترول .

ومن المنتظر أن اليوم الثانى للزيارة سيعمل لقاء طلاب البرامج مع متابعة الأنشطة التعليمية ولقاء الجهاز الإداري والقيادات الاكاديمية بالكلية وستنتهى فاعليات الزيارة بلقاء مع رئيس الجامعة والقيادات الجامعية للإستماع إلى التقرير الشفهي العام عن نتائج التقييم .

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل فريق زيارة المراجعة الخارجية لكلية التربية
رئيس جامعة قناة السويس يستقبل فريق زيارة المراجعة الخارجية لكلية التربية
                                           
ads
ads
ads