رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

قصة "لعيب" تميمة كأس العالم 2022

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 08:19 م
قصة لعيب
قصة لعيب
رشا ثابت
طباعة
أخيرا وبعد انتظار دام أربع سنوات، انطلقت فعاليات كأس العالم لكرة القدم فى قطر اليوم، وهو الحدث الذى ترقبه عشاق الساحرة المستديرة باشتياق منذ نهاية البطولة السابقة.

وتعتبر التميمة الخاصة بمنافسات المونديال من الملامح التى تميز كل بطولة، ويتعلق بها الكبار والصغار لتبقى فى ذاكرتهم مع مرور السنوات.

وتعكس تميمة كأس العالم 2022، التى تحمل اسم "لعّيب"، العديد من القيم والأفكار، فهى من جهة تمثل الثقافة والتقاليد القطرية العربية، ومن جهة أخرى تؤكد على أهمية النظرة المستقبلية ومتابعة تطور العلوم والتكنولوجيا، من خلال ربط التميمة بفكرة العوالم الموازية وطبيعة الزمن وحلم السفر خلاله، ونستعرض فى السطور التالية قصة تميمة مونديال قطر 2022.

من هو "لعيب"؟

تم الكشف عن تميمة كأس العالم لأول مرة فى العاصمة القطرية الدوحة فى الأول من أبريل الماضى، على هامش مراسم إجراء القرعة النهائية للبطولة.


ولعيب شخصية مرحة قادمة من عالم افتراضى موازٍ تتم فيه كافة المراحل الخاصة بتطوير تمائم كأس العالم لكرة القدم واختبارها، واختيار أفضلها ليكون رمز البطولة، قبل أن تعود لذلك العالم وتمضى فترة تقاعدها بعد انتهاء المنافسات.

صفات "لعيب"

حرص القائمون على تصميم تعويذة كأس العالم على أن تكون شخصية مرحة تبعث الفرح والسعادة فى نفوس متابعى كأس العالم، وتتميز شخصية لعيب بروح الشباب الدائم، والقدرة على إلهام الآخرين وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، كما تؤكد على قيمة الإبداع والابتكار، من خلال التعريف بمراحل تصميم التميمة.
                                           
ads
ads
ads