رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الهلال يضمن 4 ملايين دولار مكافأة التأهل لنهائى كأس العالم للأندية 2022

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 11:45 م
الحياة اليوم
طباعة

ضمن نادي الهلال جائزة مالية قدرها 4 ملايين دولار أمريكي بعد تأهله رسمياً إلى نهائي كأس العالم للأندية، إثر فوزه التاريخي على حساب فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "طنجة"، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، في البطولة التي تستضيفها المغرب.

وتنص لائحة جوائز بطولة كأس العالم للأندية على حصول الفريق الفائز بلقب المنافسات على 5 ملايين دولار، بينما يحصل الفريق صاحب المركز الثاني على 4 ملايين، حيث ضمن الهلال على الأقل المبلغ الأخير مكافأة التأهل لنهائي المسابقة لأول مرة بتاريخه.

سجل أهداف المباراة كل من سالم الدوسري(هدفين)، ولوسيانو فيتو لنادي الهلال بالدقائق 4، 45، و70 من عمر اللقاء، بينما أحرز بيدرو تسجيل هدف فريق فلامنجو في الدقيقة 20.

وشهدت المباراة تلقي اللاعب جيرسون الطرد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد عرقلة مهاجم الهلال ليحصل على إنذار ثاني ليخوض فلامنجو الشوط الثاني ناقص عدديا.

وبات سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية وخامس لاعب في تاريخ البطولة بعد حسين الشحات ورونالدو وميسي وجاريث بيل.

وسبق الدوسري في هذا الإنجاز كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد صاحب الـ7 أهداف والويلزي جاريث بيل، جناح "المرينجي" السابق الوصيف بفارق هدف والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي بـ5 أهداف.

وأصبح الدوسري الهداف التاريخي للاعبين السعوديين في كأس العالم للأندية بواقع 4 أهداف، كما أنه بات ثاني لاعب عربي يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد حسين الشحات.

وأصبح سالم الدوسري هو أول لاعب يسجل ضد نفس الخصم بنسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية، حيث زار شباك ضد فلامنجو بنسختي 2019 و2022

                                           
ads
ads
ads