رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

التموين: السلع متوافرة بالمنافذ.. والاحتياطى يكفى 6 أشهر

السبت 05/أغسطس/2023 - 04:14 م
الحياة اليوم
طباعة

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، توافر السلع الأساسية بالمنافذ كافة، مع استمرار جهودها فى تأمين المخزون الاستراتيجى لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة.

وقال وزير التموين، على المصيلحى، إن المخزون الاستراتيجى من السلع آمن، ويصل احتياطى المخزون من مختلف السلع إلى 6 أشهر، مؤكدا استمرار جهود الوزارة لتأمين احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع، لافتا إلى ضخ 31 صنفا لصالح أصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.

من جهته، أوضح وكيل وزارة التموين بالفيوم السيد حرز الله، أن جميع السلع الغذائية متوافرة بكميات كبيرة، حيث يتم طرح سعر الأرز البلدى الحر بـ25 جنيها، والهندى بـ21 جنيها، وبـ12.6 جنيه على البطاقات التموينية، وبالنسبة للسكر يطرح بسعر 12.6 جنيه على البطاقات التموينية، والحر بـ 18 جنيها بفروع الجملة.

وفيما يتعلق بجهود الرقابة على الأسواق، أوضح حرز الله، أن المديرية تقوم بـأكثر من 13 حملة تموينية يوميا، حيث حرر نحو 100 مخالفة بإجمالى 2160 محضرا خلال الشهر، وأن متوسط حصة الفرد على بطاقة التموين من الخبز المدعم تصل إلى 4 أرغفة يوميا أو 10 أجولة دقيق شهريا لمن يرغب فى الحصول على دقيق بدلا من الخبز على البطاقة التموينية.

وذكر أن معدل الطحن فى المخبز الآلى 40 شيكارة، وينتج يوميا 28 ألف رغيف يوميا، وفى الفيوم 692 مخبزا بلديا مدعم، بإجمالى طاقة إنتاجية 11 مليون رغيف يوميا على مستوى المحافظة، مضيفا أنه يوجد 200 مخبز تعمل بالغاز الطبيعى حتى الآن كما أنه يجرى استكمال توصيل الغاز لباقى المخابز خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن عدد بدالى التموين بالمحافظة يصل لـ 1270 بالإضافة إلى 259 فرع جمعيتى، لافتا إلى أنه حتى الآن صرف نحو 45% من الحصة التموينية لشهر أغسطس الحالى، لصالح 800 ألف بطاقة تموينية يستفيد منها 3 ملايين و500 ألف مواطن.

                                           
ads
ads
ads