رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التنمية المحلية يعلن انطلاق الخطة التدريبية الجديدة للمحليات غدا الاثنين

الأحد 13/أغسطس/2023 - 09:53 ص
الحياة اليوم
طباعة

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، انطلاق الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالى 2023-2024، غداً الاثنين، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة.

وأضاف آمنة، في بيان له، أنه سيتم افتتاح الخطة بتنفيذ دورة جديدة تنفذ لأول مرة وهي دورة تخطيط وهندسه العمليات Business Process Mapping التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويستفيد منها 25 متدربا من مديري إدارات التحول الرقمي.

وذكر أن الأسبوع الأول من الخطة التدريبية سيشهد تنفيذ دورة إدارة التغيير والتخطيط المحلي المتكامل التي ينفذها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية، ويستفيد منها 45 متدربا من رؤساء المراكز والمدن.

وأوضح أن الأسبوع الأول من الخطة التدريبية للمحليات يتضمن أيضا تنفيذ 3 دورات تدريبية أخرى يستفيد منها 84 متدربا وهي: تنمية مهارات القيادات في مجال أملاك الدولة والإدارة الهندسية، ودورة إدارة العملية التدريبية وإعداد مدير تدريب محترف بمشاركة فاعلة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ودورة تطوير مهارات وإدارة منظومة مشروعات إدارة المواقف والساحات وانتظار السيارات.

وقال اللواء هشام آمنة، إن الخطة الجديدة لدورات سقارة لعام 2023-2024 تستهدف بناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية وإكسابهم للمهارات اللازمة، ورفع قدراتهم على إدارة التغيير ومواكبة التغيرات التكنولوجية الحديثة وأهم القضايا والتشريعات الجديدة التى طرأت على العمل المحلى، وتحقيق التكيف الفَعَّال وتنفيذ المشروعات والمبادرات الهامة على مستوى الجمهورية.

وكشف "آمنة"، عن انتهاء مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة من الاختبارات للمتقدمين لحوالي 701 متدرب وسيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات وتحديد أسماء المرشحين للدورات الخاصة بها خلال أسبوعين لعدد 12 دورة تدريبية تتضمنها الخطة الجديدة، ذاكرا أن تلك الدورات تشمل إعداد المدربين TOT، وإعادة قادة المستقبل، واللغة الإنجليزية، وأساسيات تطوير البرامج والتطبيقات الإلكترونية، وأساسيات الحاسب الآلي والأوفيس، وتحليل البيانات باستخدام برنامج SPSS، وإدارة المشروعات PMP، ونظم المعلومات الجغرافية GIS، وشبكات المعلومات ونظم التأمين والأمن السيبراني، التصميم الجغرافي والانفوجراف والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج، برنامج الأتوكاد للرسومات الهندسية، تأهيل قائدات العمل التنفيذي النسائية والرائدات الشابة.

وأضاف أن الخطة الجديدة للمحليات تتضمن 172 دورة وورشة عمل، منها 58 دورة مستحدثة، ويستفيد منها ما يقرب من 6425 متدرباً، ويتم تنفيذها على مدار 11 شهرا بإجمالي 40 أسبوعا تدريبيا، وبإجمالى 985 يوماً تدريبياً بنسبة زيادة 7% مقارنة بالعام التدريبي السابق.

                                           
ads
ads
ads