رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير التعليم: وضع خطة خمسية لتطوير التعليم من 2024 لـ2029

الأحد 13/أغسطس/2023 - 11:12 ص
الحياة اليوم
طباعة

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم إن التخطيط الجيد يحتاج إلي تنفيذ جيد ليحدث تغيير، وإن هناك تعاون لوضع خطة خمسية لتطوير التعليم من 2024/2029، لافتا أن هذه الاستراتيجية يتم الإعداد لها منذ عامين من قيادات الوزارة والمتخصصين.

وأشار حجازي إلى أنه تم الربط بين خطة الوزارة وبين رؤية مصر المحدثة 2030 لتحقيق التنمية المستدامة بالإضافة إلى الأجندة العالمية 2030، وأجندة افريقيا للتنمية المستدامة 2063.

وتابع حجازي، خلال الحوار المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم اليوم الأحد، أن جميع الجهات المعنية بالدولة بالاشتراك مع المؤسسات الدولية شريكة في وضع الخطة لاننا ننافس دوليا الان لتبادل الخبرات، من خلال مشاركة خبراء من عدة وزارات بالإضافة الي وكلاء وزارة التربية والتعليم وممثلي المعلمين والطلاب ومجالس الأمناء.

وأكد أن مشاركة أولياء الأمور مهمة في الخطة، مضيفا: "لو وضعنا خطة وولي الأمر غير مقتنع فلن تنفذ"، وشدد علي ضرورة اتسام التعليم بالجودة والتميز والاستدامة.

وقال إن هناك عدة تحديات تواجه التعليم وهي الوصول والمشاركة علي مستوي جميع المراحل من رياض الأطفال حتي المرحلة الثانوية، الانصاف والشمول، جودة التعلم والتدريس، حوكمة النظام وادارته في ظل التحديات الموجودة، التحول الرقمي.

                                           
ads
ads
ads