رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

طقس اليوم.. أمطار واضطراب ملاحي وارتفاع في درجات الحرارة

السبت 26/أغسطس/2023 - 10:31 ص
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ اليوم السبت، يشهد استقرارا في الأحوال الجوية على معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن فترة النهار تشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، بنحو درجة مئوية واحدة.

وذكرت أن طبقات الجو العليا تتأثر بامتداد مرتفع جوي، يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ما يساعد على الإحساس بزيادة نسب الرطوبة.

وأوضحت أن أجواء حارة رطبة تسود على السواحل الشمالية للبلاد ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، فيما يكون الطقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية (شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء).

وأفادت بأنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترات الليل، يسود تحسن في درجات الحرارة التي تسجل انخفاضا ملحوظا، فتكون الأجواء صيفية معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأكّدت أن هناك فرصا لهطول أمطار اليوم، تكون خفيفة وقد تكون رعدية في بعض الأحيان، وذلك على بعض الأماكن من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر مثل حلايب وشلاتين، لكنها لن تكون مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

ونبهت بأن اليوم يشهد اضطرابا في أعمال الملاحة البحرية، وذلك على البحر الأحمر وخليج السويس، ويكونان غير مؤهلين لكل أعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.