رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: اليوم ذروة الارتفاع في درجات الحرارة

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 10:19 ص
الحياة اليوم
دينا علي
طباعة

قالت الدكتور منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الأربعاء يشهد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن اليوم يشهد ذروة الارتفاع في درجات الحرارة خلال الأسبوع الجاري.

وأوضحت أن العظمى على القاهرة الكبرى تبلغ 37 درجة مئوية فيما تكون المحسوسة 40 درجة مئوية؛ تأثرا بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية، قادم معظمها من البحر المتوسط، محملة بكميات من بخار الماء، ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

وأشارت إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، وارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة رطبة نهارا على معظم محافظات الجمهورية، وتحديدا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأفادت بأن فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، يكون محسوسا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وتسود أجواء معتدلة على المناطق الشمالية، مائلة للحرارة على المناطق الجنوبية.

وأكّدت أن فترات الليل تشهد نشاطا نسبيا في حركة الرياح في بعض المحافظات، وتحديدا القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

 

                                           
ads
ads
ads