رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الإعلان عن تفاصيل النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 06:37 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري الذي سيتم تخصيص العائد منه لصالح مستشفى الناس ومؤسسة مصر الخير وبعض المستشفيات الحكومية، تحت شعار "نجري للعون"، بمدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية، تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
حضر المؤتمر، السيد الفريق الركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا لماراثون زايد الخيري، سعادة السيد/ عارف العوانى أمين عام مجلس أبو ظبي الرياضي، سعادة السفيرة مريم الكعبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، السيد الأستاذ خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ولفيف من السادة مسئولي الجهات الشريكة والراعية، والاعلاميين، والشخصيات العامة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.
وخلال المؤتمر الصحفي، تم عرض عدد من الفيديوهات التوضيحية حول نسخ زايد السابقة منذ انطلاقته الأولي وحتي ماراثون النسخة السابعة التي أقيمت بالإسكندرية، كما أعلنت تفاصيل مكان إقامة الماراثون، وأقسام سباقات الماراثون وأعمار المشاركين، وقيمة الجوائز المقررة للفائزين خلال هذا العام، بالإضافة إلى الإعلان عن الشريك الخيري المقرر تخصيص عوائد الماراثون هذا العام له، والمقرر تنظيمه ديسمبر المقبل بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني الثاني والخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
في كلمته، رحب وزير الشباب والرياضة بالسادة الحضور، وقال : " أن ماراثون زايد الخيري منذ انطلاقته الأولى في عام 2001 ، يُمثل علامة مضيئة وحدثاً رياضياً عالمياً ذات طابعاً إنسانياً وأحد أهم جسور التواصل الممتد بين الأشقاء في جمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة، والذى احتضنته مصر في 6 نسخ سابقة بدأت عامي 2015 و 2016 بالقاهرة، ثم عام 2017 بالأقصر ، وعام 2018 بالإسماعيلية وعام 2019 بالسويس ، والنسخة الأخيرة منها التى احتضنتها مدينة الإسكندرية".
واستكمل الدكتور أشرف صبحي: " اليوم نلتقي في المؤتمر الصحفى لنعلن عن كافة التفاصيل الخاصة بإطلاق النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري والذى تستضيفه أحد أهم شواهد النهضة المصرية الشاملة فى العاصمة الإدارية الجديدة، فتاريخ العلاقات التي تربط بين الشقيقتين مصر والإمارات تمثل نموذجاً فريداً للتعاون والتنسيق على كافة الأصعدة".
وأشار الوزير إلي إننا أمام حدثاً فريداً بكل ما تحمله تلك الكلمة من معاني تتعلق بأهدافه النبيلة المترادفة بذات المعاني مع جهود الدولة المصرية لبناء الإنسان وهى ما تجلت في المبادرة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان المصري، وأن فكرة هذا الماراثون التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، رتكزت أيضاً على بناء الإنسان ونشر السلام والمحبة والبهجة في القلوب وخاصة من خلال مساهماتها على مدار النسخ المتتالية من خلال فتح آفاق جديدة من الأمل أمام المؤسسات العلاجية غير الربحية للمساعدة.
وأكد وزير الشباب والرياضة علي جهود الدولة المصرية التي تسعي نحو تحقيق تلك الطفرة غير المسبوقة في المجال الرياضى تتوج كل يوم من خلال استضافة العديد والعديد من الفعاليات والأحداث والمناسبات والبطولات الرياضية العالمية. فأصبحت مصر مركزاً رياضياً عالمياً، بما لينا من البنية التحتية الرياضية ووفرة من القدرات البشرية الفنية والإدارية المدربة والمؤهلة عن جدارة لتنظيم أكبر الأحداث والمناسبات العالمية وأصبح لدينا أيضاً رصيداً من الشباب المتطوعين القادرين على المساهمة في تنفيذ مختلف مهام تنظيم واستضافة المنافسات والبطولات، وأن كل هذا لم يأتي من فراغ ولكنه نتيجة جهود مضنية وفكر جديد لوزارة الشباب والرياضة في جمهورية مصر العربية التي وضعت الرياضة المصرية في مكانة غير مسبوقة.
واختتم حديثه وزير الشباب والرياضة، بأن الماراثون يمثل أحد تلك المناسبات التى نحرص على استضافتها فى مختلف المدن المصرية ودائماً ما تنتظرها الجماهير المصرية عاماً بعد عام كاحتفالية قومية شعبية رياضية يشارك فيها الآلاف من جميع أفراد الأسرة المصرية ومن جميع الطوائف والفئات.
من جانبه، أكد لفريق الركن محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري على عمق العلاقات والمحبة الكبيرة بين الإمارات ومصر، متوجهًا بالشكر والتقدير والامتنان لكافة الجهات المساهمة فى تنظيم ودعم نجاح هذا السباق الخيري، وخاصًة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وكافة أعضاء اللجنة العليا للسباق، مع كافة الأمنيات بالتوفيق للمشاركين في النسخة الثامنة من سباق زايد الخيري.
وعبرت السفيرة مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة، عن سعادتها، بالتواجد في مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلة : "لقد حظيت مصر بمكانة خاصة في قلب المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي أحب مصر فأحبه المصريون.. لذلك فقد وجدنا الاهتمام والحرص غير المسبوق من كافة الجهات والمسؤولين المصريين لإنجاح هذا السباق.. الذي استطاع خلال دوراته السبع السابقة أن يعكس المكانة المتميزة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ودولة الإمارات، في قلوب وعقول أبناء الشعب المصري الشقيق".
كما تخلل المؤتمر الصحفي عددًا من الكلمات الترحيبية والتعريفية؛ للأستاذ خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وكلمة ونبذة مختصرة عن النسخة الثامنة للماراثون من شركة كايرو رانرز المُنفذة للحدث الأستاذ إبراهيم صفوت، وكلمة السيدة أمل مبدي ممثلًا عن مؤسسة مصر الخير، وكذلك كلمات ممثل مستشفيات الأزهر الشريف الدكتور أسامة الحديدي مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، ونيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام ومدير الكلية الاكليريكية ومستشفي القديسين بالإسكندرية، والأستاذ حاتم الملا نائب الرئيس التنفيذي لمستشفي الناس.
وينطلق الماراثون من أمام البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤورًا بساحة الشعب، وحي المال والأعمال، وحي الوزارات، وتنقسم سباقات الماراثون إلى ٤ كم، بجانب السباق الرئيسي لمسافة ١٠ كم.
الإعلان عن تفاصيل النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
الإعلان عن تفاصيل النسخة الثامنة من ماراثون زايد الخيري بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية
                                           
ads
ads