رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

(خاص) وصول رحلات دولية قادمة من عدة مدن اوروبية إلى الأقصر خلال الفصل الشتوي

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 08:39 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

تزامنًا مع بداية الفصل الشتوي ، يشهد مطار الأقصر الدولي خلال الأيام الحالية ، عودة وتشغيل عددًا من الرحلات الدولية السياحية المباشرة وغير المباشرة من وإلى مختلف الدول والعواصم الأُوروبية، ويأتي ذلك في ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية مختلفة الجنسيات الوافدة إلى البلاد، إستغلالًا لحالة الإستقرار الأمني والسياسي التي تشهد جمهورية مصر العربية حاليًا.

فلقد شهد مطار الأقصر الدولي بداية من شهر أكتوبر الجاري،  تشغيل أولى رحلات AirCaraibes   القادمة من مطار Orly الدولي بفرنسا، حيث إتخذت السلطات المختصة بمطار الأقصر بقيادة اللواء طيار هشام فريد ، جميع الإجراءات والتدابير والتسهيلات اللازمة للطائرة والركاب السائحين، وفقًا لتوجيهات الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني، واللواء طيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني، والمهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

كما سيستقبل مطار الأقصر الدولي خلال الأيام القليلة المقبلة، أولى رحلات اولى رحلات شركة اليونانية   A3 Aegean airlines.

كما سيتم تشغيل أولى رحلات Vueling Air القادمة من مطار برشلون الدولي، بداية من يوم 28 أكتوبر الجاري وحتى نهاية الفصل الشتوي.

كما يشهد مطار الأقصر الدولي عودة تشغيل Tui FLy Belgium قادمة ومتجهه إلى بروكسل    كل خميس اعتبارا من 26 أكتوبر الجاري حتى نهاية الموسم الشتوى.

وأيضًا سيشهد مطار الأقصر الدولي، عودة تشغيل Tui FLy Germany قادمة ومتجهه إلى دوسلدورف بألمانيا  كل خميس اعتبارا من 26 أكتوبر حتى نهاية الموسم الشتوى.

وإستمرارًا لتدفيق الحركة الجوية القادمة من مختلف الدول الأوروبية إلى محاظفة الأقصر، سيتسقبل المطار اولى رحلات EU air Charter قادمة من العاصمة النمساوية فيينا ، بالإضافة إلى عودة تشغيل Tui FLy Belgium القادمة  من مطار بروكسل الدولي،    كل خميس اعتبارا من 26أكتوبر حتى نهاية الموسم الشتوى.

ومن جانبها، إستعدت سلطات مطار الأقصر الدولي، لإستقبال الحركة الجوية السياحية الدولية مختلفة الجنسيات، في ظل توقعات من خبراء السياحة والطيران بزيادة تدفق الرحلات السياحية إلى محاظفات جنوب الصعيد وعلى رأسها الأقصر وأسوان، نظرًا لطبيعة الجو والطقس المشمس خلال تلك الفترة، وحرص الآف السائحين من مختلف الجنسيات لقضاء تلك الأوقات بالمدن والمنتجعات السياحية المصرية.

وقد أصدر اللواء طيار أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، تعليماته المشددة بضرورة تقديم كافة الخدمات والتسهيلات والتيسيرات اللازمة للوفود السياحية سواءًا الرحلات الدولية أو الداخلية التي ستصل إلى مطار الأقصر خلال تلك الفترة، في ظل التجهيزات الضخمة والإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها المطار خلال الأونة الأخيرة، وهو ما ظهر جليًا عقب إشادة جميع الوفود السياحية بجودة الخدمات المقدمة لهم من جانب مسئولي المطار، فضلًا عن حفاوة وحسن الإستقبال.

 

                                           
ads
ads
ads