رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الصحة الفلسطينية: ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي لـ 2506

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 07:37 م
الحياة اليوم
السيد نوح
طباعة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 2506، وارتفاع عدد الجرحى إلى نحو 10400، منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الجاري، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأوضحت "الصحة"، في بيانها الصحفي، أن عدد ‎الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 2450، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، بينما وصل عدد الجرحى إلى 9200، فيما ارتفع عدد الشهداء في الضفة إلى 56، بعد استشهاد الطفل كرم أيمن دويكات (17 عامًا) متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة بيتا، جنوب نابلس، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى أكثر من 1200.

وأشارت وزيرة الصحة مي الكيلة، خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر الوزارة برام الله، إلى أن هذه الأرقام ليست نهائية، لأن هناك عددًا كبيرًا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، في ظل مواصلة محاولات انتشالهم رغم قلة الإمكانيات.

وتابعت: مستشفى بيت حانون أصبح خارج الخدمة الصحية منذ اليوم الثاني للعدوان، إضافة إلى مستشفى الدرة الذي أصبح غير صالح للعمل نتيجة تعرضه للقصف بالفسفور الأبيض المحرم دوليًا، فيما تعاني جميع المستشفيات من نقص حاد في مختلف المستلزمات الطبية.

وناشدت المجتمع الدولي التحرك الفوري لحماية المؤسسات والكوادر الصحية، والضغط على سلطات الاحتلال من أجل إدخال الأدوية والمستلزمات الصحية.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads