رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وقفة تضامنية لـ«محامين الخانكة» تنديدًا بالعدوان الوحشي علي قطاع غزة (صور) 

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 03:29 م
وقفة إحتجاجية
وقفة إحتجاجية
أحمد عبد العظيم
طباعة
نظم عدد من محامين مركز ومدينة الخانكة، بمحافظة القليوبية، اليوم الأربعاء، وقفة إحتجاجية للتنديد بالعدوان الوحشي والغاشم وإستهداف المدنيين والأطفال بقطاع غزة، من قبل قوات الإحتلال الإسرائيلي، وذلك بمشاركة 100 محامياً، وبحضور محمد جمعة أمين عام نقابة محامين جنوب القليوبية، وأحمد عفيفي السمين عضو مجلس النقابة، وذلك أمام المحكمة الكلية بمدينة الخانكة.

ودعا إلي تلك الوقفة الإحتجاجية عدداً من المحامين وذلك بعد ما شهده قطاع غزة أمس الثلاثاء بالقصف الإسرائيلي لمستشفي الأهلي المعمداني، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا من المواطنين والمصابين والأطفال الفلسطينيين الأبرياء.

من جانبها أصدرت وزارة الخارجية المصرية بياناً أدانت فيه بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة. 

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.
                                           
ads
ads
ads