الآن
وزيرة التعاون الدولي تناقش في فعاليات رفيعة المستوى أهمية الاستثمار في رأس المال البشري لقيادة جهود التنمية والتحول إلى الطاقة المتجددة ياسمين فؤاد: رفع كفاءة المحطة الوسيطة بمدينة نويبع لاستقبال 15 طن يومى تنظيم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية بقيمة 30 مليون جنيه.. جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر مرتضى منصور يواجه الحبس 6 أشهر بتهمة سب وقذف موظفة وزير الري يتابع موقف مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل وزير الشباب والرياضة يفتتح ملتقى الشباب الدولي للإبداع والابتكار في الذكاء الاصطناعي في نسخته الثانية سامح شكري يبحث مع وزير خارجية سريلانكا مواصلة تعزيز التعاون الثنائي حسين لبيب يحتفل مع لاعبي الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفدرالية الزمالك يتأهل لنهائي الكونفدرالية الإفريقية بثلاثية نظيفة في شباك دريمز الغاني
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

الصحة العالمية: الإمدادات الصحية للمنظمة تدخل إلى غزة

السبت 21/أكتوبر/2023 - 11:50 ص
الحياة اليوم
مروه وجيه
طباعة

قالت منظمة الصحة العالمية إن هناك أربع شاحنات تحمل الإمدادات الصحية لمنظمة الصحة العالمية بدأت في التحرك نحو معبر رفح الحدودي، في طريقها إلى غزة.

وأضافت المنظمة -في بيان لها - أن الإمدادات تشمل أدوية وإمدادات لعلاج الصدمات لـ 1200 شخص و235 حقيبة محمولة لعلاج الصدمات من أجل تحقيق الاستقرار الفوري للمرضى المصابين.

كما تشمل أدوية علاج الأمراض المزمنة لـ 1500 شخص، والأدوية الأساسية والمستلزمات الصحية لـ 300 ألف شخص لمدة ثلاثة أشهر.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها تعمل مع جمعيتي الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لضمان المرور الآمن لهذه الإمدادات الحيوية وتوصيلها إلى المستشفيات والمرافق الصحية.

وأوضحت المنظمة أنه في داخل غزة، وصلت المستشفيات بالفعل إلى نقطة الانهيار بسبب النقص واستنفاد الأدوية والإمدادات الطبية، وتشكل هذه الإمدادات شريان حياة للأشخاص المصابين بجروح خطيرة أو أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة وغيرها من الأمراض، والذين عانوا من أسبوعين مروعين من محدودية الوصول إلى الرعاية والنقص الحاد في الأدوية والإمدادات الطبية.

وتدعو منظمة الصحة العالمية إلى حماية قوافل المساعدات والفرق الإنسانية في غزة أثناء عملها لضمان التوصيل الآمن لهذه الإمدادات إلى حيث تشتد الحاجة إليها.

وقالت المنظمة إن الإمدادات المتجهة حاليا إلى غزة لن تتمكن بالكاد من تلبية الاحتياجات الصحية المتصاعدة مع استمرار الأعمال العدائية في النمو.

وذكرت أن هناك حاجة ماسة إلى عملية مساعدات موسعة ومحمية، حيث هبطت أمس في العريش طائرة ثانية قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة محملة بإمدادات إنسانية تبرعت بها المنظمة الدولية للهجرة واليونيسيف والهلال الأحمر الإماراتي ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضحت أن إمدادات منظمة الصحة العالمية تشمل الأدوات والمعدات الجراحية اللازمة لـ 1000 شخص، بالإضافة إلى الخيام وخزانات المياه، ومن المقرر أن تهبط طائرة أخرى تحمل إمدادات منظمة الصحة العالمية في العريش في وقت لاحق من هذا الصباح.

وقالت المنظمة إن إمدادات منظمة الصحة العالمية تشمل على متن هذه الرحلات الجوية الأدوية واللوازم والأدوات الجراحية والحقن والمطهرات والمضادات الحيوية وخزانات المياه والخيام.

وأضافت أنه ومع توقع وصول المزيد من الإمدادات إلى غزة في مصر خلال الأيام المقبلة، تدعو منظمة الصحة العالمية إلى عملية إنسانية موسعة ومستدامة ومحمية لمنع الوفيات التي يمكن تجنبها وللحد من المعاناة التي يمكن تجنبها.

                                           
ads