رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

انقلاب أفراد من الجيش الإسرائيلي على نتنياهو

الإثنين 23/أكتوبر/2023 - 03:35 م
الحياة اليوم
زياد عبد الحليم
طباعة
تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي في إسرائيل، مقطع فيديو يظهر هجوم جندي إسرائيلي على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال زيارة الأخير إحدى القواعد العسكرية.

جاءت الواقعة خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي لإحدى القواعد العسكرية لتحفيز الجنود وإلقاء خطابه لهم، إلا أن الأمور لم تجر كما خطط لها نتنياهو، ووفقا للفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، تقدم الجندي الإسرائيلي باتجاه الوفد الذي يضم نتنياهو، وصرخ في وجهه قائلا: "أنت خربت إسرائيل".

وحمّل الجندي رئيس الوزراء الإسرائيلي مسؤولية مقتل أصدقائه، قائلا: "أنت (نتنياهو) السبب في كل هذه الهجمات، لقد قُتل أصدقائي، أنت خربت إسرائيل".

وتدخل قائد الفرقة الإسرائيلية على الفور وقام بردع الجندي وإبعاده عن الوفد قائلا: "هذا غير مناسب الآن.. أنت تلبس البدله العسكرية وفي قاعدتي.. عد إلى الوراء، لا تتصرف هكذا".

لكن الجندي رد على قائده قائلا: "لا تلمسني.. هذه القاعدة ليست لك، بل لنا جميعا".

لم تكن هذه الواقعة الأولى التي يتعرض لها نتنياهو، حيث سبق وكشفت قناة 12 الإسرائيلية أن زيارة رئيس وزراء الاحتلال إلى غلاف غزة، 14 أكتوبر الجاري، لم تجرِ كما تم الترويج لها في الإعلام، حيث تعرض نتنياهو لسيل من الشتائم، وقد ألغى خطاباً له في الجنود بعد تلقيه إهانات.

وقام بنيامين نتنياهو بزيارة وحدات عسكرية على حدود غزة بالقرب من مستوطنة بئيري، وذلك لأول مرة بعد أسبوع من عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

وفقا لما نشرته قناة 12، فإنه عندما جاء نتنياهو لزيارة جنود الاحتياط، كانت تنتظره منصة عليها أعلام إسرائيلية وميكروفونات، وكان من المفترض أن يتحدث إلى الجنود، إلا أن أحد الضباط بدأ يطلق عليه أسماء مهينة مثل “كذاب” وعبارات أخرى.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads