رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

الأهلى يتأهل بصعوبة لنصف نهائى الدورى الأفريقى بالتعادل 1/1 أمام سيمبا

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 07:07 م
الحياة اليوم
أمجد محمد
طباعة

تأهل الأهلي بصعوبة بالغة إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم بعدما تعادل بهدف لمثله أمام سيمبا التنزاني خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، بإستاد القاهرة في إياب ربع نهائي الدوري الأفريقي لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب في تنزانيا قد إنتهت بالتعادل 2/2.. تقدم الضيوف فهدف ساديو كانوتيه في الدقيقة 68 وتعادل كهربا للأهلي في الدقيقة 76.

ونجح كهربا في "إنارة" طريق الأهلي بالدوري الأفريقي رغم الأداء الباهت في مبارتي الذهاب والعودة بربع نهائي البطولة.

وبذلك يلتقي الأهلي مع الفائز من صن داونز الجنوب أفريقي وبترو أتلتيكو الأنجولي في نصف نهائي البطولة التي تٌُقام للمرة الأولى هذا العام بمشاركة 8 أندية أفريقية ، وأن كان صن داونز هو الأقرب للتأهل بعدما فاز في أنجولا بثنائية نظيفة في لقاء الذهاب وتُقام مبارة العودة في الثامنة من مساء اليوم ،الثلاثاء، بجنوب أفريقيا.

وضم تشكيل الأهلي الرسمي للمباراة، كلاً من: محمد الشناوى، على معلول ومحمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم، أليو ديانج ومروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة‏ وبيرسي تاو ومحمود كهربا.

وأدار المباراة، الحكم الكونغولى جان جوك ندالا وفى كابينة الفار تواجد الحكم المغربى عادل زوران، والحكام المساعدون دوس سانتوس الأنجولى، ومارينجولا من موزمبيق.

​الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بهجوم ضاغط وهدد أفشة مرمى الضيوف أكثر من مرة لكن دون جدوى ، ويحاول سيمبا اللعب على الهجمة المرتدة.

بمرور الوقت يضغط الأهلي بشكل أكبر لكن غياب اللعب الجماعي حال دون زيارة شباك الضيوف ، ومرر علي معلول كرة طولية من ناحية اليسار و"قلشت" الكرة من حارس سيمبا لكن كهربا لم يستغل الفرصة ليتدخل دفاع الضيوف ويُنقذ الموقف.

تواصل الهجوم الأهلاوي بشكل واضح وألغى الحكم هدفاً سجله كهربا في الدقيقة 25 للتسلل ،و رد الضيوف بهجمة خطرة تصدى لها ببراعة الشناوي قبل أن يُعلن الحكم أن الكرة كانت تسلل وسقط حارس الأهلي على الأرض لتلاقي العلاج إثر إصابته من التصويبة القوية للاعب سيمبا.

جرّب أفشة مهارته في التسديد مرة أخرى ولعب كرة قوية علت العارضة بسنتيمرات ، وتسابق لاعبي الأهلي في إهدار الفرص إلى أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي وضغط كما كانت أحداث الشوط الأول ،وأهدر بيرسي تاو فرصة هدف مُحقق للأهلي في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة رائعة من حسين الشحات لكن تاو لعبها بغرابة بعيداً عن الشباك ، ورد الفريق التنزاني بهجمة خطرة كانت تسكن شباك الأهلي بعدما "أتلخبط" الشناوي مع عبد المنعم لكن الكرة تمر بعيداً عن الشباك والغى الحكم هدف في الدقيقة 60 سجله كهربا بسبب تسلل الأخير.

واستغل سيمبا تراجع الأهلي وسجل هدفاً في الدقيقة 68 عن طريق ساديو كانوتيه الذي سدد كرة رأسية في شباك الشناوي مُستغلاً غياب الرقابة من دفاع الأهلي وعدم خروج الشناوي ، بعد الهدف ضغط الأهلي بقوة إلى أن سجل كهربا هدف التعادل في الدقيقة 76 بعدما أستغل تمريرة جيدة من علي معلول أوودعها في شبباك سيمبا وأن كانت الكرة قد أرتطمت في طريقها لحارس سيمبا.

وضغط الأهلي وشارك موديست بدلاً من كهربا في الدقيقة 87 ،وحاول الاهلي تسجيل هدف ثاني كما شكلت الهجمات المرتدة خطورة للفريق التنزاني إلى أن إنتهى اللقاء بالتعادل بهدف لثله ليتأهل الأهلي بصعوبة لنصف نهائي البطولة.

 

                                           
ads