رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ليلا ونهارا.. الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 10:21 ص
الحياة اليوم
فيروز محمد
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة المُسجلة اليوم الأربعاء تدور حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "8 الصبح" عبر شاشة "dmc"، أن العظمى على القاهرة الكبرى تبلغ 23 درجة مئوية، في حين تصل خلال فترات الليل لما بين 14 و15 درجة مئوية.

وأشارت إلى أنّ الأيام المقبلة ستشهد مزيدا من الانخفاض في قيم درجات الحرارة سواء خلال فترات الليل أو النهار، موضحة أنه بنهاية هذا الأسبوع تبلغ العظمى على القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية خلال فترة النهار.

ولفتت إلى أن فترات الليل ستسجل 13 درجة مئوية، مفيدة بأنه مع الاقتراب أكثر من فصل الشتاء ستشهد الأجواء مزيدا من البرودة لا سيما خلال فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وأوضحت أن محافظات الصعيد وتحديدا شمالا ستشهد انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة إلى ثماني درجات، في حين تقل عن خمس درجات على مناطق وسط سيناء.

ونوهت بأن الأجواء الباردة تكون محسوسة بشكل أكبر على المناطق المفتوحة والمدن الجديدة والأماكن التي يوجد لديها ظهير صحراوي، في حين ستكون الأجواء نهارا "لطيفة"، وفق وصفها.

                                           
ads
ads
ads