رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

رفع الجلسة العامة للنواب بعد الموافقة على 62 مادة بقانون نقابة التكنولوجيين

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 04:12 م
الحياة اليوم
مروه الحلفاوي
طباعة

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة اليوم، على أن يعود المجلس للانعقاد غدا الأربعاء فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

وانتهى المجلس خلال الجلسة العامة اليوم، من مناقشة 62 مادة من مشروع قانون نقابة التكنولوجيين المقدم من الحكومة، ويستأنف مجلس النواب مناقشة مشروع القانون خلال الجلسة العامة غدا.

واستعرض النائب الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم، خلال الجلسة العامة اليوم، فلسفة مشروع القانون، والتي تأتي في إطار سعى الدولة لإحداث نقلة نوعية وإصلاحات جذرية فى جميع قطاعات الاقتصاد المصرى، بهدف ترسيخ دعائم اقتصاد وطني قوي، حيث يعد التعليم التكنولوجي رافداً مهماً لتحقيق هذا الهدف في ظل عدم وجود هيئة أو مؤسسة تمثل مهنة التكنولوجيين.

وقال "هاشم"، خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم، إنه رغم وجود إستراتيجيات وخطط تطوير ودراسات وتقارير سابقة أحدثت تطوراً إيجابياً في منظومة التعليم التكنولوجي والتي بدأت بعد أن تبنتها اللجنة من خلال إصدار قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية رقم 72 لسنة 2019 إلا أنه ما زالت هناك حاجة ماسة لتطوير المنظومة وإحداث طفرة ونقلة نوعية حقيقية فى التعليم التكنولوجي لتحقيق النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة التي تسعى إليها الدولة.

 

 

 

 

 

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads