رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير الخارجية البريطاني: لا أقبل القول بوجود معايير مزدوجة فيما يتعلق بأوكرانيا وغزة

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 01:16 م
الحياة اليوم
احمد مازن
طباعة

أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، عن رفضه للأقاويل التي تفيد بوجود معايير مزدوجة للغرب في التعامل مع قضيتي أوكرانيا وغزة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري، اليوم الخميس: «لا أقبل القول بوجود معايير مزدوجة فيما يتعلق بأوكرانيا وغزة.. روسيا غزت أوكرانيا وكل الدول يجب أن تدين ما قامت به موسكو وعليها مساعدة أوكرانيا على الانتصار في صراعها».

وأشار إلى أن الصراع القائم الآن بين إسرائيل وغزة بمثابة مأساة، واصفًا الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في السابع من أكتوبر، بهجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة و7 يوليو في بريطانيا.

وذكر أن إسرائيل عليها الالتزام بالقوانين الدولية والتقليل من عدد الضحايا خلال حربها على غزة، مضيفًا: «أرغب في انتهاء تلك المشكلة وهذا الصراع، وألا تتمكن حماس من إطلاق الصواريخ، والوصول إلى حل دائم يضمن حدوث السلام والاستقرار والأمن».

ولفت إلى أن لندن تركز الآن على إرسال المساعدات وإطلاق سراح المحتجزين، قائلًا إنها تلعب دورًا في مجلس الأمن لضمان صدور قرار متعلق بإرسال المزيد من المساعدات الإنسانية لغزة.

واستطرد: «نريد قدوم المساعدات من الأردن ومعبر رفح والممرات البحرية ومعبر كرم أبو سالم، مستمرون في فعل ذلك، ونقدم مساهمات إنسانية أكبر، كما نثني على ما قام به المصريون في هذا الشأن».

 

                                           
ads
ads
ads