الآن
فنلندا تعتزم توريد الأخشاب لمصر وزير المالية: نتطلع لقيام بنك ستاندرد تشارترد بجذب المزيد من الاستثمارات والمستثمرين إلى مصر نيابة عن الرئيس السيسي.. وزيرة التعاون الدولي تصل كينيا للمشاركة في قمة رؤساء دول أفريقيا بالمنتدى الاقتصادي العالمي في السعودية.. رئيس الوزراء يشارك في جلسة حوارية بشأن الوضع في قطاع غزة وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان تجار بورسعيد يخفضون أسعار الأسماك بنسب تصل لـ 50% وزيرة التعاون الدولي تناقش في فعاليات رفيعة المستوى أهمية الاستثمار في رأس المال البشري لقيادة جهود التنمية والتحول إلى الطاقة المتجددة ياسمين فؤاد: رفع كفاءة المحطة الوسيطة بمدينة نويبع لاستقبال 15 طن يومى تنظيم يوم حصاد في الدقهلية لحقول القمح المنزرعة بالأساليب الحديثة والموفرة للمياه وعالية الإنتاجية بقيمة 30 مليون جنيه.. جهاز تنمية المشروعات يوقع عقد جديد لتمويل المشروعات متناهية الصغر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى

مانشستر سيتى يصارع فلومينينسى على لقب كأس العالم للأندية الليلة

الجمعة 22/ديسمبر/2023 - 09:59 ص
الحياة اليوم
أمجد محمد
طباعة

يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره فلومينينسي البرازيلي، في تمام الثامنة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تستضيفها السعودية.

وتأهل مانشستر سيتي، إلى نهائي كأس العالم للأندية، فى مشاركته الأولي بالبطولة، بعد فوزه على نظيره فريق أوراوا ريد الياباني، بثلاثية نظيفة، في دور نصف النهائي، بينما وصل فلومينينسي، على حساب النادي الأهلى، بالفوز عليه بثنائية نظيفة.

ويقود الحكم البولندى سيمون مارشينياك المباراة النهائية لمونديال الأندية 2023، ويعاونه كل من توماسز ليستكيويتز وآدم كوبسيك، والحكم الرابع الفنزويلي خيسوس فالينزويلا.

ويسعى أبناء المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا، لتحقيق لقب كأس العالم للأندية، ليصل إلى لقبه الخامس في عامه التاريخي، بعد تتويجه بالثلاثية التاريخية، خلال الموسم الماضي 2022 – 2023، بعد تتويجه بالدوري والكأس في إنجلترا، بجانب لقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى السوبر الأوروبي في بداية الموسم الجاري 2023 – 2024.

ويطمح فلومينينسي، ليكون رابع فريق برازيلي، ينجح في حصد لقب مونديال الأندية، بعد أن نجح كل من كورنثيانز في التتويج باللقب مرتين، كما حصد كل من إنترناسيونال وساو باولو، اللقب مرة واحدة، كما أنه سيكون أول فريق من أمريكا الجنوبية يتوج باللقب منذ نسخة 2012، عندما تغلب كونثيانز على تشيلسي 1 – 0.

وتعد مواجهة الليلة، الخامسة، التي تجمع فريق إنجليزي مع برازيلي، في نهائي مونديال الأندية، عبر تاريخ البطولة، حيث حقق كل جانب الفوز في مباراتين من الأربعة الماضية، في المباراة الأولى حقق ساولو باولو الفوز على ليفربول 1 – 0، في نسخة 2005، ثم فاز كونثيانز بنفس النتيجة على تشيلسي، في نسخة عام 2012، وبنفس النتيجة تغلب ليفربول على فلامنجو، في نسخة 2019، وأخيرا تغلب تشيلسي على بالميراس، بنتيجة 2 – 1 في عام 2021.

وتمتلك الأندية الأوروبية، الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس العالم للأندية برصيد 15 مرة، مقابل 4 ألقاب لفريق أمريكا الجنوبية، ويمتلك ريال مدريد الإسباني، السجل القياسي برصيد 5 ألقاب، ثم برشلونة 3 ألقاب.

وجدير بالذكر أن، الفائز بلقب كأس العالم للأندية، سوف يتقاضي مبلغ 5 ملايين دولار، بينما سيحصل الوصيف على 4 ملايين دولار.

 

 

 

 

                                           
ads