رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية بصواريخ بحرية

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 09:35 م
الحياة اليوم
مروه وجيه
طباعة

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذ عملية استهداف لسفينة تجارية بصواريخ بحرية.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان صحفي، إن "القوات البحرية في القواتِ المسلحةِ (تابعة للجماعة) نفذت عمليةَ استهدافٍ للسفينةٍ التجاريةٍ (إم إس سي يونايتد)، وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة".

وأضاف أن "عملية استهدافِ السفينةِ جاءت بعدَ رفضِ طاقمِها وللمرةِ الثالثةِ نداءاتِ القواتِ البحريةِ، وكذلك الرسائلَ التحذيريةَ الناريةَ المتكررة".

كما نفذ سلاح الجو المسير للحوثيين، وفقا لسريع، "عمليةً عسكرية بعدد من الطائرات المسيرةِ على أهداف عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات) ومناطقَ أخرى في فلسطينَ المحتلة".

وأردف بالقول "إن القواتِ المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ضمن واجبها الديني والأخلاقي والإنساني".

وأكد سريع استمرار قوات جماعته بعملياتها في البحرين الأحمر والعربي "ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء".

وتابع "القوات المسلحة اليمنية تؤكد على ما جاء في بياناتها السابقة بشأن منع مرور كافة السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، مع حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة البحرية إلى كل الوجهات باستثناء الكيان الإسرائيلي".

ويأتي ذلك رغم استمرار التحذيرات الدولية من عواقب تواصل الهجمات على السفن في البحر الأحمر.

 

                                           
ads
ads
ads