رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

خاص| «المصرية العالمية» للطيران تُسير أولى الرحلات السياحية بين مدينة سوتشي الروسية وشرم الشيخ

الإثنين 01/يناير/2024 - 08:01 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

بدأت الشركة « المصرية العالمية» للطيران إحدى كبريات شركات الطيران الخاصة العاملة في سوق النقل الجوي المصري والإقليمي والعالمي، في تسيير أولى الرحلات الجوية السياحية الدولية بين مدينتي سوتشي الروسية إلى شرم الشيخ ، وذلك في إطار حرص مسئولي الشركة على زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية مختلفة الجنسيات إلى المدن والمنتجعات السياحية والأثرية المصرية، وفقًا لتوجهات القيادة السياسية المصرية ووزارة الطيران المدني على ضرورة العمل على زيادة الحركة السياحية الجوية إلى شبكة المطارات المصرية خلال الفترة المقبلة.

 

وقد هبطت أول أمس السبت أول رحلة للشركة« المصرية العالمية » للطيران تقل السائحين الروس القادمين عبر  شركة «كورال ترافيل» إحدى كبريات شركات السياحية الروسية، قادمة من سوتشي في شرم الشيخ، حيث ـم إستقبال الطائر برش المياة وفقًا للتقاليد بمنظومة الطيران المدني العالمي، كما قدمت سلطات مطار شركة الشيخ الدولي جميع التسهيلات والتيسيرات اللازمة للوفد السياحي القادم عبر الطائرة.

 

ومن المتوقع أن تقدم  شركة «كورال ترافيل» الروسية رحلات جوية سياحية  إلى مصر من مدن أخرى في روسيا في عام 2024 ، عبر الشركة «المصرية العالمية» للطيران، في ظل الإمكانيات الهائلة والتجهيزات الضخمة التي تتمتع بها شركة الطيران، حيث تعد أحد أكبر شركات الطيران الخاصة المصرية نظرًا لضمهما العديد من الطائرات ذات الطرازات المختلفة.

 

وستسير شركة « كورال ترافيل» الروسية رحلات جوية مباشرة  من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ ثلاث مرات في الأسبوع، عبر الشركة «المصرية العالمية» للطيران، وفقًا للإتفاق المبرم بين الشركتين والذي تم توقيعه خلال الأسابيع الماضية.

 

وستستمر رحلات كورال ترافيل إلى مصر حتى منتصف مايو، كما تسستمر الرحلات الجوية من موسكو خلال الموسم الصيفي حتى نهاية أكتوبر لعام 2024 .

 

وكانت كورال ترافيل قد بدأت برنامج رحلات الطيران العارض على أجنحة الشركة  «المصرية العالمية» للطيران في نوفمبر 2023.

 

الجدير بالذكر، أن الشركة «المصرية العالمية» للطيران، تعد أولى شركات الطيران الخاصة المصرية التي بدأت في تسيير رحلاتها الجوية السياحية بين المدن الروسية والمنتجعات السياحية المصرية، عقب عودة الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، حيث تم إختيار الشركة لنقل الوفود السياحية الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية.

 

                                           
ads
ads
ads