رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

وزير النقل يفسر أسباب زيادة أسعار تذاكر المترو

الثلاثاء 02/يناير/2024 - 01:15 م
الحياة اليوم
ليلى محمد
طباعة

فسر وزير النقل، كامل الوزير، سبب زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق أمس الإثنين، قائلا "رواتب الموظفين زادت، كما ارتفع سعر الدولار، كما ارتفعت تكلفة التشغيل للمترو".

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي منعقد حاليا بمقر الوزارة لبحث تعظيم سياحة اليخوت في مصر وتدعيم سبل إنشاء المراين المحلية والدولية بها، اليوم الثلاثاء، أن الزيادة في الرواتب قابلها رفع أسعار تذاكر المترو لتغطية تكاليف مرتبات الموظفين في المترو.

وحول حادث سقوط أحد الكمرات على محور كمال عامر بمحافظة الجيزة، فقد أوضح الوزير أن السبب في كسر الكمرة هو مجرد خطا بشري، وتم حل الأمر وعودة الحركة المرورية عليه، منوها إلى أن وزارة النقل لا تُنفذ كوبري كمال عامر بل شركة جيدة جدا، "وما حدث خطأ وارد".

وبدأت وزارة النقل، في تطبيق أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة، أمس الاثنين، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثانى من المرحلة الثالثة من الخط الثالث.

ورفعت الوزارة أسعار تذاكر المترو لتصبح 6 جنيهات لمنطقة واحدة 9 محطات، و8 جنيهات للمنطقتين 16 محطة، و12 جنيها لثلاث مناطق 23 محطة، و15 جنيها لأربع مناطق أكثر من 23 محطة، فيما تقرر أن تكون سعر التذكرة أربع مناطق أكثر من 23 محطة لذوي الهمم بـ50 قرشا

                                           
ads
ads
ads