رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

أمطار وصقيع.. الأرصاد تحذر من أجواء شتوية قاسية الأيام المقبلة

الثلاثاء 09/يناير/2024 - 10:52 ص
الحياة اليوم
نورا علي
طباعة

حذرت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الأجواء الشتوية القاسية خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى انخفاض قيم الحرارة في معظم المحافظات، اعتبارًا من غد الأربعاء.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، إن قيم الحرارة اليوم أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 22 إلى 21 درجة.

وأشارت إلى أن «الأجواء دافئة تمامًا نهارًا على محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء».

ونوهت أن درجات الحرارة تشهد انخفاضًا ملحوظًا بحلول ساعات المساء، محذرة من أن «الصغرى تصل لأقل من 5 درجات في بعض المناطق بمحافظة الوادي الجديد ووسط سيناء».

ولفتت إلى أن «الأجواء شديدة البرودة ليلًا على أغلب المحافظات»، منوهة أنها تصل إلى حد الصقيع في المحافظات ذات الظهير الصحراوي؛ شمال الصعيد ووسط سيناء.

وذكرت أن «الشبورة المائية تكونت اليوم على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وأدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية»، مؤكدة أنها سرعان ما تتلاشى مع سطوع الشمس.

وأوضحت أن البلاد تتأثر غدًا وعلى مدار الأيام المقبلة حتى منتصف الأسبوع المقبل، بمنخفض جوي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة التي تحجب جزءا من أشعة الشمس، إضافة إلى كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا منخفضة في درجات حرارتها.

وأكملت: «نشهد اعتبارًا من الغد انخفاضًا في قيم الحرارة بمعدل يتراوح بين 3 إلى 5 درجات، والعظمى على القاهرة تصل إلى 18 درجة، كما أن نشاط الرياح يزيد من الشعور بانخفاض الحرارة».

وناشدت المواطنين ارتداء ملابس شتوية ثقيلة والمتابعة الجيدة للنشرة الجوية، متوقعة أن تشهد المناطق الساحلية فرص سقوط أمطار أيام الأربعاء والخميس، قد تصل إلى المناطق الداخلية.

                                           
ads
ads
ads