رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

ممثل جنوب أفريقيا: نمتلك أدلة تؤكد تعمد إسرائيل ارتكاب إبادة جماعية فى غزة

الخميس 11/يناير/2024 - 12:22 م
الحياة اليوم
نورا علي
طباعة

قال الممثل القانوني لجنوب أفريقيا، أمام محكمة العدل الدولية، إن بلاده لديها أدلة جمعت خلال 13 أسبوعا تؤكد تعمد إسرائيل ارتكاب إبادة جماعية في غزة، متهما الاحتلال بأنها يتمت أعدادا كبيرة من الأطفال في قطاع غزة.

أضاف الممثل القانونية لجنوب أفريقيا خلال جلسة استماع أمام محكمة العدل الدولية في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم بحق الشعب الفلسطيني، أن ما أثبتته الوقائع في قطاع غزة يقتضي تدخل هذه المحكمة، مشيرا إلى أن شاحنات المساعدات التي تدخل قطاع غزة تخضع لثلاث مراحل من التفتيش.

أوضح أن النية بـ ارتكاب إبادة جماعية متوفرة لدى إسرائيل، كما أن تل أبيب لم تتورع عن استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد المدنيين في غزة، وقنص النساء والأطفال في قطاع غزة.

واستشهد ممثل جنوب أفريقيا بتصريحات نائب رئيس الكنيست والتي دعا فيها إلى محو غزة من على وجه الأرض، كما استشهد بتصريحات ووزير الدفاع الإسرائيلي والتي قال فيها إنهم يحاربون حيوانات بشرية، معلقا بالقول: النية لتدمير قطاع غزة موجودة لدى أعلى المستويات السياسية في إسرائيل.

تابع: نية ارتكاب إبادة جماعية في غزة توجه أفعال وسلوك الجنود الإسرائيليين على الأرض، مؤكدا ان إسرائيل تستخدم الخطاب الديني لتبرير قتل الأطفال والمدنيين في غزة.

عرض ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، مقاطع فيديو لجنود الاحتلال يرقصون ويتوعدون سكان قطاع غزة بالدمار.

 

 

 

                                           
ads
ads
ads