رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد تحذر من حالة الطقس: أمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال

السبت 13/يناير/2024 - 10:50 ص
الحياة اليوم
احمد مازن
طباعة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم أنحاء الجمهورية تشهد اليوم السبت، سرعات الرياح تتراوح ما بين 30 إلى 35 كم / الساعة، تعمل على زيادة الإحساس بانخفاض الحرارة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح السبت، أن نشاط الرياح اليوم، مثير للرمال والأتربة في الأماكن المفتوحة والمكشوفة بمحافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية.

وذكرت أن البلاد تتأثر اليوم، بكتل هوائية قطبية ومنخفض جوي يعمل على زيادة الإحساس بانخفاض الحرارة، قائلة إن العظمى على القاهرة تتراوح ما بين 19 إلى 18 درجة، لكن المحسوسة تصل إلى 16 بسبب نشاط الرياح.

وتابعت: «الصغرى تتراوح ما بين 12 إلى 10 درجات في المحافظات الشمالية، بينما تنخفض لأقل من 5 درجات بمحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء والوادي الجديد؛ لتسود أجواء شديدة البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء».

وتوقعت أن تزداد فرص سقوط الأمطار على المحافظات الساحلية بشكل كبير، لتتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على محافظة مطروح، ذاكرة أنها تتقدم بعد فترة الظهر إلى الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد.

وقالت: «فرص الأمطار غدًا الأحد، متوسطة وغزيرة على السواحل الشمالية، وتتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري»، مؤكدة أنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين بالمحافظات الداخلية.      

                                           
ads
ads
ads