رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الأرصاد: مزيد من التحسن في الطقس بمعظم المحافظات اليوم

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 10:19 ص
الحياة اليوم
علاء علي
طباعة

 قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن معظم أنحاء الجمهورية تشهد اليوم الثلاثاء، مزيدًا من التحسن في الطقس، مشيرة إلى ارتفاع قيم الحرارة؛ لتصبح أعلى من المعدلات الطبيعية بما يتراوح بين درجتين إلى 3.

وأرجعت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، ارتفاع الحرارة إلى التأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا؛ يعمل على زيادة ساعات سطوع الشمس، وكتل هوائية صحراوية تساعد على الشعور بالدفء نهارًا.

وأوضحت أن الأجواء مائلة للدفء نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ودافئة على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد، محذرة من الانخفاضات الملحوظة في قيم درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس.

ونوهت أن الأجواء شديدة البرودة في معظم المحافظات، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لافتة إلى أنها «تصل إلى حد الصقيع في محافظات وسط سيناء والوادي الجديد وشمال الصعيد؛ بسبب انخفاض الصغرى لأقل من 5 درجات».

ولفتت إلى أن «درجات الحرارة الصغرى أقل في المدن الجديدة والأماكن المفتوحة» محذرة من أن «جفاف الكتل الهوائية ليلًا يؤدي إلى المزيد من انخفاض الحرارة والشعور ببرودة الطقس».

وتوقعت أن تشهد السواحل الشمالية الشرقية للبلاد؛ دمياط، وبورسعيد، ورفح، والعريش فرصًا ضعيفة لسقوط أمطار اليوم، مؤكدة أنها غير مؤثرة تمامًا على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وأشارت إلى استمرار حالة الاستقرار في الطقس حتى مطلع الأسبوع المقبل، مناشدة المواطنين عدم الانخداع بأشعة الشمس والدفء نهارًا وتخفيف نوعية الملابس، والحفاظ على ارتداء ملابس الشتوية الثقيلة خلال فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، والقيادة بهدوء تام واتباع كل تعليمات المرور مع تكون الشبورة المائية على الطرق
                                           
ads
ads
ads