رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

تسيير 312 رحلة جوية بمطار القاهرة اليوم الأربعاء

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 02:10 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة
تستقبل صالات السفر والوصول الدولية والداخلية وقرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء، 312 رحلة دولية وداخلية وتجارية بمرحلتى السفر والوصول، من وإلى مختلف المدن العربية والإفريقية والعواصم العالمية، لنقل ما يقرب من 40 ألف راكب مختلف الجنسية، فى إطار حرص وزارة الطيران المدنى على زيادة تنشيط الحركة السياحية الدولية الوافدة إلى البلاد، فى ظل استمرار انتشار وتفشى فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم حتى الآن.

ومن المقرر أن تسقبل صالات السفر الدولية والداخلية 155 رحلة جوية تنقل حوالى 20.010 راكب، عبر مختلف شركات الطيران العربية والإفريقية والأوروبية والمصرية الوطنية والخاصة.

كما ستشهد صالات الوصول الدولية والداخلية وصول 19.016 راكبا مختلف الجنسيات على متن 157 رحلة جوية دولية وداخلية، حيث سيتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المتبعة فى ظل الظروف الصحية الصعبة التى يشهدها العالم فى الوقت الراهن، ووفقًا لتوصيات الاتحاد الدولى للنقل الجوى ومنظمة الصحة العالمية لضمان سلامة المسافرين وأطقم الطائرات والعاملين بالمطارات.

وتشهد المطارات ذات المقاصد السياحية خلال الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة فى معدلات التشغيل رغم الظروف الصحية الراهنة التى تجتاح العالم، خاصة مع بدء العديد من دول العالم فى عمليات التطعيم بلقاحات كورونا، ما يسهل عمليات التنقل والسفر بين الدول خلال الفترة المقبلة، خاصة مع حلول الفصل الشتوى.

وتلتزم المطارات سواء الرئيسية أو السياحية أو الإقليمية، بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.