رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

الرئيس السيسي: نعمل بإرادة لا تلين لمجابهة التحديات

الأربعاء 08/ديسمبر/2021 - 01:21 م
الحياة اليوم
محمد أحمد
طباعة
رحب الرئيس عبدالفتاح السيسى بضيوف المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو.

وقال الرئيس السيسى: “لدينا أكثر من 50 دولة هل جودة التعليم المتاح ليهم بشبابهم الكثير”، مشيرا إلى أن التعليم الجيد حق من حقوق الإنسان، ومصر تحركت فى السنوات الماضية لإنشاء عدد من الجامعات بجودة عالية بالشراكة مع الجامعات العالمية.

وأضاف الرئيس: أن إنشاء الجامعات فى مصر حاليا يتم بالتزامن مع التوأمة مع الجامعات العالمية، مؤكدا أن الفكر المتطرف كان سببًا مباشرًا فى تعطيل خطط تطوير التعليم فى الدول الإسلامية.

وتابع الرئيس السيسى: نعمل بإرادة لا تلين لمجابهة تحديتنا ومنها توفير التعليم الحقيقى كأساس لتقدم الدولة.

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو بعنوان تحديات وظائف المستقبل من منظور عالمى.

يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة للمنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".  

وأوضح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن المنتدى يعقد فى نسخته الثانية تحت رعاية الرئيس تحت عنوان "رؤية المستقبل" بمشاركة عدد من دول العالم الإسلامى،  وكذلك عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية، وذلك بالتزامن مع استضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو".

ويتناول المنتدى عددًا من المحاور من أهمها مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل، احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية فى ظل تداعيات جائحة كورونا، والتغيرات السريعة فى مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل، كما يتضمن المنتدى إقامة سلسلة من الفعاليات والأنشطة، فى صورة اجتماعات، وندوات، وورش عمل، وحلقات نقاش، ومحاضرات علمية من قبل خبراء من الأكاديميين والمهنيين وممثلى المنظمات الدولية، ورجال الأعمال والشباب، بالإضافة إلى معرض يضُم العديد من الأجنحة الخاصة بالمُشاركين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والدولية، والشركات التكنولوجية المُتخصصة فى التعليم والبحث العلمى، والمُنظمات الدولية، وجهات التمويل.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads