رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

خاص| اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة2022 رسميا ظهر السبت

الجمعة 05/أغسطس/2022 - 01:36 م
الحياة اليوم
ندا مازن
طباعة
كشفت عن موعدها مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لموقع الحياة اليوم ، وقالت إن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ،سيعتمد اعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢م ، ظهر السبت المقبل.

وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم إعلان النتيجة بالمدارس رسميا لجميع الطلاب الأحد 7 اغسطس .
 
نسبة نجاح الثانوية العامة2022



صورة أرشيفية

خاص| اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة2022 رسميا ظهر السبت

 فاتن زكريا
 الخميس، 04 أغسطس 2022 - 03:34 م

اضغط هنا◄ لنتيجة الثانوية العامة 2022




نتيجة الثانوية العامة 2022 كشفت عن موعدها مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، وقالت إن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ،سيعتمد اعلان نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢٢م ، ظهر السبت المقبل.


وأشارت المصادر، إلى أنه سيتم إعلان النتيجة بالمدارس رسميا لجميع الطلاب الأحد 7 اغسطس .
 

وكشفت مؤشرات نتيجة الثانوية العامة2022 عن أن نسبة النجاح العامة تتجاوز نسبة الـ 74% ، كما كشفت عن تفوق البنات عن البنين ، وحصول طلاب شعبة علمي علوم علي المراكز الأولى على الجمهورية ، فيما انخفضت نسبة النجاح في الشعبة الادبية وحصد طلابها علي عدد قليل من مراكز الجمهورية لن يتعدي الـ 10 مراكز .

وكان قد نفى الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص ، ما يثار حول استفادة 35 الف طالب وطالبه من درجات الرأفة بنتيجة الثانوية العامة ، وتغيير حالة حوالي ١٠ الاف طالب وطالبة من الرسوب في ٣ مواد والبقاء للاعادة العام المقبل الي له حق دخول الدور الثاني في مادة او اثنتين حتي الان ، و تحويل حالة حوالي ٢٥ الفا من دخول الدور الثاني في مادة او اثنتين الي ناجح بلا ملاحق حتي الأن .
                                           
ads
ads
ads