رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

طبيب يحذر من حقنة البرد: جريمة طبية يعاقب عليها القانون

السبت 12/نوفمبر/2022 - 09:23 م
حقنة برد
حقنة برد
رشا ثابت
طباعة
قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن كورونا أو أى فيروس يظهر لا ينتهى وإنما يضعف، مستشهدًا بالحال مع الإنفلونزا الموسمية، التى لم تعد تمثل الآن خطورة أو خطورة شديدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذى يقدمه لإعلامى سيد على عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن «كورونا أصبح يمثل التهابًا يصيب الجهاز التنفسى العلوى وليس السفلي»، مشددًا فى الوقت نفسه على أهمية حذر المواطنين من الفيروس.

وشدد على أهمية تقوية المناعة، وعزل النفس عند الإصابة لعدم نقل العدوى، وطلب الرعاية السليمة، والحصول على العلاج السليم، قائلًا إن «مصر من أوائل الدول التى وفرت كل أنواع اللقاحات لجميع المواطنين».

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن كل أدوية البروتوكول العلاجى متوفرة، مشيرًا إلى أن نسب الشفاء تصل إلى 100%، إذا حصل المصاب على العلاج السليم فى أول 5 أيام.

ونوه إلى أهمية الحذر فى الفترة الحالية؛ لأن فصول الخريف والشتاء تمثل نشاطًا للفيروسات التى تصيب الجهاز التنفسى العلوى، موضحًا أن التهابات الحلق، والآلام فى العضلات، والآلام أسفل الظهر، واحمرار العنين، وفقدان حاستى الشم والتذوق أو قلتها، تثير الاشتباه فى الإصابة بفيروس كورونا
                                           
ads
ads
ads