رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

بمشاركة 4000 متسابق .. وزير الرياضة يطلق إشارة البدء لماراثون الأهرامات

السبت 10/ديسمبر/2022 - 11:00 ص
الحياة اليوم
طباعة
أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إشارة البدء لانطلاق ماراثون الأهرامات، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بإطلاق إشارة بدء الماراثون في نسخته الرابعة، مشيرًا إلى أن المارثون كل عام يشهد تطورًا كبيرًا في عدد المشاركين وفي فعالياته، حيث يشارك في الماراثون هذا العام ما يقارب 4000 مشارك ومشاركة، من 79 دولة حول العالم، كما تم تقسيم الماراثون في منافساته إلى "5كم، 10 كم، 21كم".

وأضاف وزير الرياضة أن وزارة الشباب والرياضة تهدف دائما إلى نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسة لدي الجميع، الأمر الذي يعود بالنفع على المجتمع المصري.

بالإضافة إلى دمج الرياضة بالأماكن السياحية والأثرية، لما تتمتع به مصر من تراث زاخر، حيث تمت إقامة الماراثون في منطقة الأهرامات إيمانا بتنشيط السياحة في مصر والعمل على جذب السائح لزيارة مصر لما تتمتع به من آثار عريقة وجو مناسب.

فيما أكد وزير الشباب والرياضة أن دعم القيادة السياسية وتوفير الدعم الدائم لمثل هذه الأحداث هو ما يضعها على رأس أولويات الدولة وهي الاهتمام بصحة المواطن المصري.



                                           
ads
ads
ads