رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد همودى
ads

المديريات التعليمية تبدأ إعلان جدول امتحانات شهر فبراير لسنوات النقل

الأحد 19/فبراير/2023 - 12:12 م
الحياة اليوم
طباعة

بدأت عدد من المديريات التعليمية في الاعلان عن مواعيد وجداول امتحانات شهر فبراير لسنوات النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، وتعقد امتحانات الشهر في الأسبوع الأول من شهر مارس.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن أسئلة امتحانات شهر فبراير لصفوف النقل تعقد فى المنهج منذ بداية الفصل الدراسي الثاني حتى الأول من مارس، ويتم وضع الأسئلة وفق المواصفات الفنية للامتحانات التي وضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأضافت الوزارة أن الطلاب يؤدون امتحان شهر آخر في أول أبريل، في المنهج الدراسي الذي تم دراسته في شهر مارس، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على الدرجة الأعلى في اختبار الشهرين (مارس وأبريل)، بالإضافة إلى درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي.

واشتكى عدد من أولياء الأمور من عدم استلام الكتب المدرسية لعدد من الصفوف، وخاصة لطلاب الصف الخامس الابتدائي المطبق عليه المنهج الجديد لأول مرة هذا العام.

وقال أولياء الأمور إنه دائما يتم استلام الكتب قبل انطلاق الامتحانات بوقت قصير؛ ما يؤدي إلى ضغط المذاكرة على الطلاب أو اللجوء إلى الكتب الخارجية التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير خلال هذا الفصل الدراسي.

                                           
ads
ads
ads