رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

وزير التراث الإسرائيلي: إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة للقضاء على حركة المقاومة الفلسطينية

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 02:46 م
الحياة اليوم
ريم محمد
طباعة
خلال الساعات الأخيرة، أعلن وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، أن فكرة إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، هي أحد الخيارات لتحقيق هدف القضاء على حركة المقاومة الفلسطينية "حـ.،.مـ.ـاس"، موضحا أن الجيش الإسرائيلي، يوجه ضربة قوية لحماس.

وعندما سئل إلياهو، الذي ينتهي إلى حزب عوتسما يهوديت، اليميني المتطرف بزعامة إيتامار بن غفير، خلال تصريحات لإذاعة "كول باراما" الإسرائيلية الأحد الماضي: "هل ما يحدث بالطريقة التي يريديها 100%؟ أجاب: لا بل 60%؟ ربما يكون الأمر كذلك"، وعندما سئل عما إذا كان يتوقع إسقاط "قنبلة نووية ما" على غزة، لأنه في رأيه لا يوجد "أشخاص أبرياء" هناك، أجاب: "هذه إحدى الطرق، والطريقة الثانية هي التحقق مما هو مهم بالنسبة لهم، وما الذي سيشكل الرادع التالي لهم".   

وأدلى الوزير الإسرائيلي، بتصريحات عنصرية خطيرة من ضمنها أنه يري إمكانية إلقاء القنابل النووية على قطاع غزة، وأنه يرى أنه لا يوجد أشخاص أبرياء في القطاع، معترضا على السماح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى غزة، وقال: "نحن لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين"، معتبرا أنه "لا يوجد شيء اسمه مدنيون غير متورطين في غزة".

وأيد الوزير المتطرف فكرة استعادة أراضي قطاع غزة وإعادة بناء المستوطنات هناك، وعندما سئل عن مصير السكان الفلسطينيين، قال: "يمكنهم الذهاب إلى إيرلندا أو الصحارى، ويجب على الوحوش في غزة أن تجد الحل بنفسها".
                                           
ads
ads
ads