رئيس التحرير
محمود عبد الحليم
رئيس التحرير التنفيذي
فريد علي
ads

يحيى زكريا: نعمل على زيادة التوسع في إسطول مصر للطيران

الثلاثاء 14/نوفمبر/2023 - 09:35 م
الحياة اليوم
محمود السعدي
طباعة

صرح اللواء مهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصرللطيران ، إن الشركة تعمل  خلال الفترة الحالية على التوسع في أسطول طائراتها وافتتاح وجهات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على السفر، مع تركيز جميع شركات الطيران على التعافي بعد جائحة كورونا.

وأضاف زكريا، على هامش مشاركته في معرض دبى للطيران 2023، ، أن التوسع يأتي وفق دراسة كبيرة أجرتها الشركة بالتعاون مع مستشار دولي وسيكون هناك نتائج قريبة لهذا التوسع.

وأشار رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن مصر للطيران تجاوزت عام 2019 بالنسبة لعدد الركاب، ونقلت 10 ملايين مسافر في السنة المالية 2022-2023 بارتفاع 30% عن 2018-2019 (قبل جائحة كورونا)، مع بيانات أولية بشأن زيادة عدد الركاب في الربع الأول من السنة المالية للشركة والذي يبدأ في 1 يوليو من كل عام.

وقال إن مصر للطيران فتحت وجهات جديدة منها 5 رحلات أسبوعياً إلى مدينة مانشستر في بريطانيا وستزيد إلى 7 رحلات خلال الصيف، حيث يعتبر السوق الأوروبي من الأسواق الهامة.

وأكد أن سوق السفر بين مصر والسعودية قوية، ونعمل على التكاتف لصالح المسافر.

وأشار زكريا إلى فتح وجهات جديدة في الفترة الأخيرة إلى اليابان وجاكرتا والسعودية، ضمن توسع ملحوظ في الشبكة كمرحلة أولى، وسيكون هناك توسع في وجهات جديدة مع دخول طرازات جديدة من الطائرات إلى الأسطول المصري.

وأكد رئيس رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه  في إطار من العلاقات الوطيدة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، شهدت فعاليات معرض دبي للطيران 2023 توقيع إتفاقية جديدة بين أكاديمية السعودية بجدة وشركة مصر للطيران للخطوط الجوية للاستعانة بجهاز الطيران التمثيلي لطراز

 B787 Dreamliner ،حيث تمتلك مصرللطيران حاليًا سبعة طائرات من هذا الطراز، ومن المنتظر استلام الطائرة الثامنة في بداية عام 2024، مما يستدعي زيادة عدد الطيارين المؤهلين لقيادة هذا الطراز الحديث.

وتابع، أن هذه الشراكة  تمثلخطوة جادة ستثري بشكل كبير البرامج التدريبية المقدمة من أكاديمية السعودية، بهدف تأهيل وتطوير قدرات العاملين بمختلف مجالات النقل الجوي.، كما أن تبني هذه الشراكة يتوافق مع الأهداف الطموحة المحددة في رؤية المملكة العربية السعودية 2030، من خلال دعم وتعزيز التدريب في مجال الطيران، وأكاديمية السعودية بجدة على استعداد للمشاركة بقوة في تحقيق أهداف هذه الرؤية الطموحة.

الكلمات المفتاحية

                                           
ads
ads
ads